منتدى كفرسجنة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» ~^~ لحظة ندم ~^~
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالإثنين سبتمبر 05, 2011 8:11 am من طرف دنيا العذاب

» الى متــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالجمعة سبتمبر 02, 2011 7:00 am من طرف دنيا العذاب

» مَـا هَـيَ حَـقِـيْـقَـةُ الـحُـبْ ؟؟؟
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالجمعة أغسطس 19, 2011 9:08 am من طرف دنيا العذاب

» معـاني حياتيه
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالجمعة أغسطس 19, 2011 9:05 am من طرف دنيا العذاب

» عاشق ولكن مصاعب
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالأحد أغسطس 14, 2011 1:30 am من طرف ابراهيم الصلتي

» أقوال في دموع المرأة...
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالأحد أغسطس 14, 2011 1:27 am من طرف ابراهيم الصلتي

» وهذا الكلام يقال كثير وحبي للحببة مثير
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالأحد أغسطس 14, 2011 1:25 am من طرف ابراهيم الصلتي

» مرحبا رمضان
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالأحد يوليو 31, 2011 2:09 am من طرف malek

» أبحث عن صديقي وأخ
حديث تقشعر له لأبدان Emptyالأحد يوليو 31, 2011 2:01 am من طرف malek

نوفمبر 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




2 مشترك

    حديث تقشعر له لأبدان

    avatar
    كوسفي
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : حرام أنا ماسويتلك شي

    حديث تقشعر له لأبدان Empty حديث تقشعر له لأبدان

    مُساهمة  كوسفي السبت ديسمبر 04, 2010 5:14 am

    روى يزيد الرقاشي عن أنس ابن مالك (ض)قال :جاء جبريل إلى النبي (ص)في ساعة ما كان يأتيه فيها متغير الون فقال له (ص)((مالي أراك متغير اللون))فقال:يا محمد جئتك في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق وأن عذاب القبر حق وأن عذاب الله أكبر أن تقر عينه حتى يأمنها فقال ((ص))ياجبريل صف لي جهنم
    قال نعم إن الله تعالى لما خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحمرت ثم أوقد عليها ألف سنة فابيضت ثم أوقد عليها ألف سنة فاسودت فهي سوداء مظلمة لا ينطفئ لهبها ولاجمرها.والذي بعثك بالحق لو أن خرم إبرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن آخرهم من حرها... والذي بعثك بالحق لو أن ثوبا من أثواب أهل النارعلق بين السماء والأرض لمات جميع أهل الأرض من نتنها وحرها عن آخرهم لما يجدون من حرها
    والذي بعثك بالحق لو أن ذراعا من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وضع على جبل لذاب حتى يبلغ الارض السابعة
    والذي بعثك بالحق نبيا لو أن رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها..حرها شديدوقعرها بعيد وحليها حديد وشرابها الحميم والصديد وثيابها مقطعات النيران لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم من الرجال والنساء فقال ((ص)): ((أهي كأبوابنا هذه؟!)) قال: لا ولكنها مفتوحة بعضها أسفل من بعض من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة كل باب منها أشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا يساق أعداء الله إليها فأذا أنتهوا إلى بابها استقبلتهم ال**انية بالأغلال واسلاسل فتسلك السلسلةفي فمه وتخرجمن دبره وتغل يده اليسرى إلى عنقه وتدخل يده اليمنى في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ويسحب على وجهه وتضربه الملائكة بمقامع من حديد كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها فقال ((ص)):من سكان هذه الأبواب؟؟؟
    فقال : أما الباب الأسفل ففيه المنافقون ومن كفر من أصحاب المائدة وآل فرعون واسمها الهاوية..
    والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم
    والباب الثالث فيه الصابئون واسمه سقر
    والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظى
    والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمة
    والباب السادس فيه النصارى واسمه عزيز
    ثم أمسك جبريل حياء من رسول الله((ص)) فقال عليه السلام ((ألا تخبرني من سكان الباب السابع؟؟))
    فقال: أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا ولم يتوبوا..فخَر النبي ((ًص)) مغشيا عليه فوضع جبريل رأسه على حجره حتى أفاق فلماأفاق قال عليه الصلاة والسلام Sad(ياجبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني أو يدخل أحد النار من أمتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))قال نعم أهل الكبائر من أمتك..
    ثم بكى رسول الله (ص)وبكى جبريل..
    ودخل رسول الله (ص)منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج إلاإلى الصلاة يصلي ويدخل ولا يكلم أحدا يأخذ في الصلاة يبكي ويتضرع إلى الله تعالى..
    فلما كان اليوم الثالث أأأأأأأقبل أبو بكر رضي الله عنهحتى وقف بالباب وقال : السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل إلى رسول الله من سبيل فلم يجبه احد فتنحى باكيا
    فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال السلام عليكم يا ال بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل ؟ فلم يجبه احد فتنحى يبكي
    فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب وقال السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة ويقع مرة ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال :
    السلام عليك يا ابنة رسول اللهوكان علي رضي الله عنه غائبا فقال : يا ابنة رسول الله ان رسول الله (ص)قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم احدا ولا يأذن لأحد الدخول
    فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية وأقبلت حتى وقفت على باب رسول الله(ص)ثم سلمت وقالت يارسول الله أنا فاطمة ورسول الله ساجد يبكي فرفع رأسهوقال ((ما بال قرة عيني فاطمة حجبت عني؟افتحوا لها البابففتح الباب فدخلت فلما نظرت إلى رسول الله(ص)
    بكت بكاء شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاءوالحزن فقالت يا رسول الله ما الذي نزل عليكفقال: يا فاطمة جاءني جبريل ووصف لي أبواب جهنم وأخبرني أن في أعلى باب أهل الكبائر من أمتي فذلك الذي أبكاني و أحزنني
    قالت يا رسول اله كيف يدخلونها؟؟
    قال ى تسوقهم الملائكة إلى النار ولا تسود وجوههم ولا تزرق اعينهم ولا يختم على افواههم ولا يقرنون مع الشياطين
    ولا يوضع السلاسل والاغلال
    قالت يارسول الله كيف تقودهم الملائكة؟
    قال: أما الرجال فباللحى واما النساء فبالذوائب والنواصي فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحيته وهو ينلدي: واشيبتاه واضعفاه وكم من شاب قد قبض على لحيته يسلقالى النار وهو ينادي واشباباه واحسن صورتاه وكم من امرأة من امتي قد قبض على ناصيتها تقاد الى النار وهي تنادي وافضيحتاهواهتك ستراه
    حتى ينتهي به
    avatar
    كوسفي
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : حرام أنا ماسويتلك شي

    حديث تقشعر له لأبدان Empty تكملة لها

    مُساهمة  كوسفي السبت ديسمبر 04, 2010 5:35 am

    بهم إلى مالك فاذا نظر اليهم مالك قال للملائكة من هؤلاء فما وردعلي من الاشقياء أعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يقرنوا مع الشياطين ولم يختم عل افواههم ولمتوضع السلاسل والاغلال في اعناقهم!!
    فيقول الملائكة هكذا امرناأن نأتيك بهم على هذه الحالة فيقول مالك لهم يامعشر الاشقياء من انتم ؟؟وروى في خبر آخر :انهم لما قادتهم الملائكة قالوا وامحمداه فلما رأوا ا مالكا نسوا (ص) من هيبته فيقول لهم من انتم ؟
    فيقولون نحن من انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان فيقول لهم مالك ما انزل القرآن إلا على امة محمح(ص) فأذا سمعوا اسم محمد صاحوا نحن من امة محمد(ًص)فيقول ماللك اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى
    فأذا وقف بهم على شفير من جهنم ونظروا الى الناروالى الزبانية قالوا يا مالك ائذن لنا نبكي على انفسنافيأذهم فيبكون الدموع حتى لم يبقى لهم دموع فيبكون الدمفيقول مالك ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مستكم النار اليوم
    فيقول مالكللزبانية ألقوهم القوهم في النارفاذا ألقوا في النار نادوا بأجمعهم لا اله الا الله فترجع النار فيقول مالك يا نار خذيهم فتقول كيف آخذهم وهم يقولون لا اله الا الله فيقول مالك نعم امر رب العرش فتأخذهم فمنهم من تاخذه الى قدميه ومنهم من تاخذه الى ركبتيه ومنهم من تاخذه الى حقوبه ومنهم الى حلقه فاذا أهوت النار الى وجهه قال مالك لا تحرقي وجوههم فطالماسجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فالطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقونما شاء الله فيها ويقولون يا ارحم الراحمين ياحنانيا منان فاذا انفذ الله تعالى حكمه قال يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد (ص)
    avatar
    كوسفي
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : حرام أنا ماسويتلك شي

    حديث تقشعر له لأبدان Empty تكملة لها

    مُساهمة  كوسفي السبت ديسمبر 04, 2010 6:05 am

    فيقول اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم فينطلق جبريل عليه السلام الى مالك فاذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيما له فيقول جبريل ما أدخلك هذا الموضع؟
    فيقول ما فعلت بالعصابة العاصية من امة محمد ؟
    فيقول ما اسوء حالهم واضيق مكانهم قد احرقت اجسامهم واكلت لحومهم وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلألأفيها الا يمان
    فيقول جبريل ارفع الطبق
    عنهم حتى انظر اليهم قال فيأمر مالك الخزنة فيرفعون الطبق عنهم فاذا نظروا الى جبريل والى حسن خلقه علموا انه ليس من ملائكة العذاب فيقولون من هذا العبدالذي لم نرى احدا قط احسن منه؟
    فيقول مالك هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمد(ص) بالوحي فاذاسمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم يا جبريل أقرئ محمدا منا السلام واخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك واخبره بسوء حالنا فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي اله الله تعالى كيف رأيت امة محمد فيقول يا رب ما اسوء حالهم واضيق مكانهم فيقول هل سالوك شيء
    فيقول يا رب نعم سالوني ان اقرىء نبيهم منهم السلام واخبره بسوء حالهم فيقول الله تعالى انطلق فاخبره
    فينطلق جبريل الى النبي (ص)
    وهو في خيمة بيضاء لها اربعة الآف باب لكل باب مصراعان من ذذهب فيقول يا محمد قد جئتك من عند العصابةالعصاةالذين يعذبون من امتك في النار وهم يقرئونك السلام ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا فيأتي النبي(ص) تحت العرش فيخر ساجدا ويثني على الله ثناء لم يثن عليه احد مثلهفيقول الله تعالى ارفع راسك وسل تعط واشفع تشفع فيقول يارب الاشقياء من امتي قد انفذت فيهم حكمك وانتقمت منهمفشفعني بهم فيقول الله تعالى قد شفعتك بهم فأت النار فاخرج منها من قال لا اله الا الله فينطلق النبي فاذا نظر مالك قام تعظيما فيقول يا مالك ما حال الاشقياء من امتي فيقول ما اسوء حالهم فيقول (ص)افتح الباب وارفع الطبق فاذا نظر اصحاب النار الى محمد (ص)صاحوا باجمعهم يا محمد احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا فيخرجهم جميعا وقد اكلتهم النار وصاروا فحما فينطلق بهم الى نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون شبابا جردا مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب على جباههم ((الجهنميون عتقاء الرحمن من النار))فيدخلون الجنة فاذا رأى اهل النار ان المسلمين قد اخرجوا منها قالوا ياليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار وهو قوله تعالى ((ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين))
    avatar
    كوسفي
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : حرام أنا ماسويتلك شي

    حديث تقشعر له لأبدان Empty تكملة لها

    مُساهمة  كوسفي السبت ديسمبر 04, 2010 6:07 am

    ادعوا لي فهذا الذي اعرفه ويجعلني اسكت قليلا وابكي كثيرا
    غريب
    غريب
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 149
    تاريخ التسجيل : 15/09/2010

    حديث تقشعر له لأبدان Empty رد: حديث تقشعر له لأبدان

    مُساهمة  غريب السبت ديسمبر 04, 2010 4:49 pm

    اخي جزاك الله خيرا و اجارك من النار ولكن ارجو ان تقبل مني هذه الكلمات بروح رياضية فقد تعودت ان ابحث في كل حديث يذكر ولم اجد هذا الحديث في الكتب المعتبرة وهذا كلام اهل العلم فيه

    الحديثُ بهذا اللفظِ ظاهرُ الكذبِ على رسولِ اللهِ صلى اللهُ عليه وسلم ولو أن بعض ألفاظهِ قد جاءت في أحاديث صحيحةٍ ، ولنا معه وقفات :
    الوقفةُ الأولى :
    من هو يزيدُ الرقاشي الراوي عن أنسِ بنِ مالك رضي اللهُ عنه ؟ وما هي حالهُ من جهةِ كلام أهلِ الجرحِ والتعديلِ فيه ؟
    هو يزيدُ بنُ أبان الرَّقَاشي أبو عمرو البصري القاص من زهادِ البصرةِ . وكلامُ أهلِ العلم فيه طويل ، من ذلك :
    قال البخاري : تكلم فيه شعبةُ . وقال أبو طالب : سمعتُ أحمدَ بنَ حنبل يقول :
    " لا يكتبُ حديث يزيد الرقاشي . قلت له : فلم تُرك حديثهُ،لهوى كان فيه؟
    قال : لا ، ولكن كان منكر الحديثِ . وقال : شعبةُ يحملُ عليه ، وكان قاصاً .
    وقال أبو حاتم : كان واعظاً بكاءً كثير الروايةِ عن أنس بما فيه نظرٌ ، صاحبُ عبادةٍ ، وفي حديثهِ ضعفٌ .وقد لخص ابنُ حبان الكلامَ فيه فقال : " كان من خيارِ عبادِ اللهِ من البكائين في الخلواتِ والقائمين بالحقائق في السبراتِ ،
    ممن غفل عن صناعةِ الحديثِ وحفظها ، واشتغل بالعبادةِ وأسبابها حتى كان يقلبُ كلامَ الحسن فيجعله
    عن أنس وغيره من الثقات بطل الاحتجاجُ به ، فلا تحلُ الروايةُ عنه إلا على سبيل التعجب " .
    الوقفةُ الثانيةُ :
    فيزيد الرقاشي راوي الحديث اسمه يزيد بن أبان الرقاشي، قال عنه الحافظ ابن حجر: ”زاهد، ضعيف“، وقال عنه النسائي وغيره أنه متروك، وقال الألباني عنه أنه ضعيف، فمثله لا يُحتج بروايته..



    وقد قال العلامة الألباني عن هذا الحديث أنه حديث موضوع في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة، برقم 910 و 1306 و 5401، وأيضًا في ضعيف الترغيب والترهيب برقم 2125..



    ثم إن نص الحديث نفسه يشي بأنه كلام مُؤَلَّف، على سبيل المثال:



    [لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها..]، ولا أعلم حديثًا فيه كلمة (خُرْم) إلا هذا..

    [يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم, وأخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي, فذلك الذي أبكاني و أحزنني]، ألم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أن مرتكب الكبائر قد يعذب في النار؟ نعم، قد يغفر الله له ويدخله الجنة دون عذاب، ولكن احتمالية دخول مرتكب الكبيرة النار أمر معلوم من الدين بالضرورة وبالفطرة، ولا يُتصور أن يجهله النبي صلى الله عليه وسلم..


    الحديثُ بهذا السياقِ أوردهُ السمرقندي في " تنبيه الغافلين " ، وقد تكلم أهلُ العلم على الكتابِ .
    قال الإمام الذهبي في ترجمته في السير (16/323) : صَاحبُ كِتَابِ (تنبيهِ الغَافلينَ) ... وَتَرُوجُ عَلَيْهِ الأَحَادِيثُ الموضُوعَةُ .ا.هـ.
    أما كتابه " تنبيه الغافلين بأحاديث سيد الأنبياء والمرسلين " الذي جاء الحديث المذكور فيه فقد انتقده أهل العلم نقدا شديدا ،
    فالكتاب - أي " تنبيه الغافلين " - من مظان الأحاديث الموضوعة والمكذوبة ،
    وإليك كلام أهل العلم في الكتاب لكي تكون أنت وغيرك على بينة من أمر الكتاب .
    وهذه النقولات من كتاب " كتب حذر منها العلماء (2/198 -200) .
    الوقفةُ الثالثةُ :
    الحديثُ ورد من طريقٍ آخر بلفظٍ مختصرٍ ، ونصهُ ( كتب في الأعلى )
    أخرجهُ الطبراني في " الأوسط " (4840 – مجمع البحرين) ، وأورده العلامةُ الألباني – رحمهُ اللهُ - في " الضعيفة " (1306 ، 4501) ،
    وفي " ضعيف الترغيب والترهيب " (2125) وحكم عليه بالوضعِ في المواضعِ الثلاثةِ ، وفي سندهِ سلامُ الطويل وهو متهمٌ بالكذبِ .
    والحديثُ فيه علةٌ أخرى ربما لم ينتبه لها الشيخُ ، أو أنهُ اكتفى بعلةِ الكذابِ الذي في السندِ ، وهي علةٌ كافيةٌ لردِ الخبرِ ،
    والعلةُ الثانيةُ الانقطاعُ بين عدي بنِ عدي الكندي وعمرَ بنِ الخطابِ رضي اللهُ عنه .
    وأكتفي بهذه الوقفاتِ ، وأسألُ اللهَ أن يرينا الحقَ حقاً ويرزقنا اتباعهُ ، ,أن يرينا الباطلَ باطلاً ويرزقنا اجتنابهُ .
    ولا يجوز نشر حديث – ولو كان في الترغيب والترهيب – ما لم يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . فإن العلماء شرطوا شروطا للاستدلال بالحديث الضعيف ، منها :
    1 - أن لا يكون شديد الضعف .
    2 - أن يكون له أصل في الكتاب والسنة .
    3 - أن يكون في فضائل الأعمال ( لا في العقائد ولا في الأحكام ) .
    4 - أن لا يَنْسِبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما يقول : يُروى ، أو يقول : وفي الأثر ، ونحو ذلك .
    5 - أن لا يُشهره بين الناس !
    وهذا نص عليه أهل العلم بالحديث .
    فإذا كُنّا لا ننسبه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أهون ، فيُقال – مثلاً - : وفي الحديث .. وفي الأثر , ونحو ذلك .
    هذا إذا لم يكن شديد الضعف .
    أما إذا كان موضوعا فلا يجوز نشره بِحال إلا على سبيل التحذير منه .
    فليحذر الجميع من نشر الأحاديث الموضوعة المكذوبة .
    فإن من نشر الحديث الموضوع المكذوب فقد كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    ومن كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فليتبوأ مقعده من النار .
    قال عليه الصلاة والسلام : لا تكذِبوا عليّ ، فإنه من كَذَب عليّ فَلْيَلِجَ النار . رواه البخاري .
    والله تعالى أعلم .
    avatar
    كوسفي
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : حرام أنا ماسويتلك شي

    حديث تقشعر له لأبدان Empty شكرا لك

    مُساهمة  كوسفي الإثنين ديسمبر 06, 2010 4:00 am

    الحمد لله الذي جعل من امتي من امثالك وجزاك الله خيرا هذا الحديث موجود علع موبايلي من شخص ولكن لم اسئله عن مدى صحته وقوته وضعفه لأني فقير المعلومات بهذه الامور
    avatar
    كوسفي
    ذهبية
    ذهبية


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    الموقع : حرام أنا ماسويتلك شي

    حديث تقشعر له لأبدان Empty أرجوكم ساعوني

    مُساهمة  كوسفي الإثنين ديسمبر 06, 2010 4:15 am

    أرجو ا من الجميع عدم الأخذ به فالحديث ضعيف بعد أن علمت من أخي غريب( وطوبى للغرباء) وساعدوني على حذفه فأنا لا أعرف الطريقة وجزاكم الله خيرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 9:36 am